مقارنة القوائم

الأسئلة الشائعة

اختر أحد الأسئلة المتداولة أدناه لمعرفة المزيد عن بيع وشراء الشركات.

أسئلة حول المبيعات

من واقع خبرتنا ، جميع الشركات قابلة للبيع إذا تم تسعيرها بشكل صحيح وعرضها على عدد كافٍ من الأشخاص في القطاعات المناسبة ، حتى لو تعرضت الشركة لخسارة.

يوصى بشدة أن يكون لديك تقرير وتقييم شامل عن السوق قبل عرض شركتك للبيع. سيساعد ذلك في تحديد المجالات التي قد يتسبب فيها الفشل في المراجعة في خسائر مادية أو تأخيرات غير ضرورية أو انقطاعات في عملية البيع.

وفقًا لقاعدة التجربة المعروفة ، “كلما زاد استعداد المشتري لدفع السعر ، يكون البائع على استعداد للبيع” ، في الواقع يستحق الأمر! تخلق الحملة التسويقية المستمرة والشاملة بيئة تنافسية ، ولكن على الرغم من ذلك ، فإن العديد من العوامل تحدد قيمة الشركة مثل: السيولة ، والأرباح المستمرة ، وقيمة الممتلكات ، والتاريخ المالي ، والموقع ، والمنافسة ، وقاعدة العملاء ، ومعايير الصناعة ، والإدارة الحالية و الاقتصاد.

إن تقييم شركة معينة ليس علمًا راسخًا. يتطلب القيام بذلك بدقة وبشكل شامل خبرة ومعرفة بالصناعة والقدرة على تحليل واختبار جميع العوامل المؤثرة.

يتم تحديد قيمة الشركة من خلال عدة عوامل بما في ذلك: إمكانات النمو والسيولة المالية وحالات التضخم المحتملة واتجاهات القطاع والنشاط والربح المستمر وقيمة الممتلكات والتاريخ المالي والموقع والمنافسة وقاعدة العملاء ومعايير الصناعة والإدارة الحالية و الاقتصاد.

تعظيم الربح – يستخدم للشركات ذات الربح الثابت.
التدفق النقدي المخصوم – يستخدم في الأعمال المولدة للنقد.
قيمة الممتلكات – تُستخدم للشركات التي لديها قاعدة أصول ملموسة وكبيرة مثل المصنع.
طريقة تكلفة الدخول – يتم إجراء مقارنة بين تكلفة الدخول وقيمة الشركة
سابقة الصناعة – لدى بعض الصناعات نهجها الفريد في التقييم وتستند إلى معايير القطاع.

يعتمد ذلك على ظروف السوق وما يوجد فيه للبيع. في الوضع الطبيعي ، يستغرق بيع شركة ما من 5 إلى 8 أشهر من البداية إلى النهاية. قد يكون عام كامل هو الوقت المناسب لوضعه في حساباتك ، ونتواصل مع المشتري النهائي خلال الأسابيع الستة إلى الثمانية الأولى.

أسئلة حول المشتريات

وهذا يختلف باختلاف البائع ، فبعضهم على استعداد لتمويل جزء ، لكن معظمهم يمتنعون عن ذلك ، كما تختلف شروط التمويل ومدته. ومع ذلك ، فإن معظم المعاملات التي تقل قيمتها عن 5 ملايين دولار تعتمد على قرض SBA للمساعدة في شراء الشركة. هذا القرض مدعوم من الحكومة ويقدم أسعارًا تنافسية. يمكنك التفكير في الأمر على أنه رهن عقاري عند شراء منزل. يقوم معظم الأشخاص بدفع دفعة أولى أولية ثم يرهنون باقي التكلفة الإجمالية.

تفشل العديد من الشركات الصغيرة في أول عام أو عامين من التأسيس ، لذا فإن شراء شركة موجودة بالفعل يقلل من مخاطر خسائر الشركات. تتمتع الشركات الحالية بسجل حافل ونموذج أعمال راسخ وقاعدة عملاء وموظفين مدربين وخبراء ، والأهم من ذلك ، النقد المتاح للمدير الجديد. الخطر أقل وغالبًا ما يتسارع النمو مع وجود هذه الركائز والمدير الجديد وأفكاره وطاقته المتجددة.

أيضًا ، في الشهر الأول ، سيتم دعمك بتدفق نقدي وستحصل على دخل على عكس معظم الشركات التي تستغرق وقتًا لتتمكن من تحقيق دخل ضئيل.

قد يكون هذا صعبًا لأننا تعلمنا على مر السنين أن تعريف كل شخص لهذه المصطلحات يختلف قليلاً. بشكل عام ، الربح هو المال المتبقي بعد احتساب جميع النفقات ، والتدفقات النقدية هي المبلغ الإجمالي الذي يتم تحويله من وإلى الشركة. لا يتم تمثيل الربح من خلال التدفق النقدي فحسب ، بل هناك أيضًا مزايا المالكين الآخرين ، ودفعات الفائدة ، والفوائد المحصلة ، والاستهلاك ، والأقساط … إلخ.

توضح هذه العناصر مقدار ما تنتجه الشركة والذي قد يختلف عن الربح من العمليات العادية. الأرباح التقديرية هي فوائد المالك. EBITDA هي جميع النفقات التي لا تنطبق على المالك الجديد. على سبيل المثال ، قد يكون للمالك مكتب أغلى مما تريد امتلاكه أو قد يستأجر سيارة لا تخطط لاستخدامها أو مصاريف أخرى لا تقع على عاتقك عند شراء الشركة ، ولكن هذا التعريف يمكن أن يختلف عن شخص لشخص.

أجريت العديد من استطلاعات الرأي للإجابة على هذا السؤال ، وقد أسفر معظمها عن نفس الإجابات ونفس ترتيب الأولويات. فيما يلي سنوضح لك أهم الأسباب مرتبة حسب الأهمية:

1- أن أفعل ما يخصني ، وأن أتحكم في مصيري.
2. لا أريد أن أعمل لدى شخص آخر.
3. استخدام أفضل لقدراتي.
4. الربح المادي.

شركة الاندماج والاستحواذ
العالمية كما رأينا في

  • brand 1
  • brand 1
  • brand 1
  • brand 1
  • brand 1
Skype