سياتل واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية
CONTACT ديفيد فيرلي
يتمتع ديفيد فيرلي بخلفية قوية تمزج بين الدقة الأكاديمية والخبرة العالمية والنجاح الكبير في مجال ريادة الأعمال في قطاع التجارة الرقمية. بعد تخرجه من جامعة كولومبيا البريطانية (UBC) بحصوله على بكالوريوس التجارة وتخصصه في التسويق، اكتسب خبرة دولية من خلال السفر المكثف عبر جنوب شرق آسيا وجنوب المحيط الهادئ وأمريكا الوسطى. وقد حفزت هذه الاتصالات المبكرة مشروعه الريادي الأولي.
بدأ السيد فيرلي مسيرته التجارية بإنشاء مؤسسة تركز على استيراد الأراجيح الشبكية وتوزيعها من خلال القنوات التقليدية والرقمية. وإدراكاً منه للتحول في ديناميكيات السوق، قام بتوسيع عملياته بسرعة من خلال تأسيس حضور على الإنترنت تطور إلى موقع Hammocks.com الذي حقق نجاحاً كبيراً. وقد استحوذت شركة Hayneedle.com الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية التي تبلغ قيمتها مليار دولار على هذا الأصل لاحقاً، وهو ما يمثل أول خروج كبير له. على مدار السنوات الست اللاحقة، قام السيد فيرلي شخصيًا بتطوير محفظة متنوعة من الأصول الرقمية والاستحواذ عليها والتخلص منها، بما في ذلك Strollers.com و Drums.com و Unicorns.com، إلى جانب أكثر من 60 موقعًا إلكترونيًا تغطي مجالات ونماذج أعمال متعددة.
وقد أدرك السيد فيرلي وجود فراغ كبير في السوق خلال التوسع السريع للتجارة الإلكترونية، حيث أدرك السيد فيرلي أنه في الوقت الذي يدير فيه الوسطاء التقليديون المعاملات التجارية التقليدية، كان هناك نقص في الخبرة المتخصصة في بيع الأعمال التجارية القائمة على الإنترنت. وتلبيةً لهذه الحاجة، أنشأ شركة متخصصة في الوساطة التجارية عبر الإنترنت، والتي كانت الأولى من نوعها والمخصصة حصريًا لبيع الأعمال التجارية القائمة والمربحة على الإنترنت.
وقد ركز منذ عام 2002 على تسهيل المعاملات ذات القيمة العالية، مستمداً ارتياحاً كبيراً من الجمع بين المشترين والبائعين الاستراتيجيين معاً لإتمام صفقات ذات منفعة متبادلة. وبفضل معرفته في هذا المجال وخبرته الواسعة ونجاحاته الموثقة، يُعرف السيد فيرلي بأنه خبير في تسويق الأعمال التجارية عبر الإنترنت وتقييمها وتصفية الاستثمارات. وكثيراً ما يتم الاحتفاظ به كمستشار من قبل الشركات التي تسعى إلى تعظيم استراتيجية الخروج أو من قبل الشركات التي تبحث عن فرص استحواذ استراتيجية على المواقع الإلكترونية لتحقيق نمو فوري في السوق.
إن خبرة السيد فيرلي مطلوبة في جميع أنحاء الصناعة؛ فقد تمت دعوته كعضو في لجنة ومتحدث في العديد من مؤتمرات صناعة أسماء النطاقات، وتم الاستشهاد به في مجلة DN لمبيعات أسماء النطاقات رفيعة المستوى، وأجرت معه وسائل الإعلام بما في ذلك Domain Sherpa و New York Times لمعرفته المتخصصة في بيع الأصول القائمة على الإنترنت.